آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

ملتقى الإحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية “

” ملتقى الاحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية ”

 
عقدت منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في المملكة العربية السعودية، “ملتقى الاحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية ” وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية.

وانطلقت أعمال الملتقى اليوم الخميس (2 فبراير 2023)، بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بكلمة ألقاها السيد ضياء الدين بامخرمة، سفير جمهورية جيبوتي في المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، أعقبتها كلمة الدكتور صالح بن حمد السحيباني، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وتلتها كلمة الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي، الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ثم كلمة السيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الإسهامات الغزيرة التي تقدمها المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية باللغة العربية في تعزيز مكانتها وإثراء التنوع الثقافي واللغوي والإنتاج المعرفي من خلالها.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.