آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

المركز الوطني للنخيل والتمور في السعودية يشارك في ملتقى ارفود الدولي للتمور بالمغرب.

المركز الوطني للنخيل والتمور في السعودية يشارك في ملتقى ارفود الدولي للتمور بالمغرب

أوضح السيد فواز محمد الغيداني، مستشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل في المملكة العربية السعودية، أن المركز ووزارة البيئة والمياه والزراعة يسعون لاستدامه وتطوير قطاع النخيل والتمور وأن تكون التمور السعوديه الخيار الاول عالميا، مضيفا أن “المغرب يعتبر من أكبر الدول المستورده للتمور في العالم وهدفنا من المشاركة التعريف بالمركز وخدماته وزيادة صادرات المملكة من التمور للمغرب وبحمدالله معنا شركتين سعوديتين متواجده بالفعل في السوق المغربي وغيرها من المصدرين السعوديين الذين نفخر بهم”.

وتابع “نشكر القائمين على المؤتمر والمعرض على الدعوة الكريمه وذلك ليس بغريب على اخواننا بالمغرب، وبالختام نسال الله الرحمه لضحايا الزلزال مع تمنياتنا للمملكة المغربية الشقيقه مديدا من الامن والازدهار”.

جاء ذلك خلال مشاركة المركز الوطني للنخيل والتمور في السعودية في النسخة 12 من الملتقى الدولي للتمور بمدينة أرفود جنوب المملكة المغربية ، والذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار “الجيل الأخضر، آفاق جديدة لتنمية النخيل واستدامة الواحات” والذي تنظمه جمعية الملتقى الدولي للتمر ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك في الفترة من 03 إلى 08 أكتوبر 2023.

وأشاد المستشار الغيداني بالتعاون الكبير القائم بين المملكة العربية السعودية وبين المملكة المغربية، موضحا أن هذا التعاون له أوجه عدة، اقتصادية وتجارية، وخصوصا في مجال النخيل والتمور، وأشار إلى وجود رغبة دائمة عند المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البيئة والزراعة والمركز الوطني للتمور من أجل تحسين وتطوير عملية التبادل التجاري والاستثمار ما بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، وذلك من خلال ورش العمل المشتركة واللقاءات الثنائية وتحفيز المستثمرين في البلدين الشقيقين.

وأكد أن مشاركة المركز في الدورة 12 للملتقى الدولي للتمور هي مشاركة بدعوة كريمة من وزير الفلاحة والصيد بالمغرب بالمشاركة مع عدد كبير من الدول سواء من دول الخليج أو دول القارات المختلفة مثل إفريقيا وآسيا والمكسيك.

وأعرب المستشار عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها من قبل المنظمين و من قبل المشاركين، ومن قبل الزوار كذلك.

ويذكر أن المركز الوطني للنخيل والتمور قد أنشأ سنة 1432هـ الموافق 2011م، وذلك بهدف إنشاء مركز متطور للمساهمة في تطوير قطاع النخيل والتمور في المملكة العربية السعودية ، كما يروم خلق منظومة متكاملة من الخدمات لتحقيق الكفاءة الإنتاجية و زيادة معدل استهلاك التمور السعودية محليا و عالميا.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.