آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

بيت الشعر في الفجيرة.

بيت الشعر في الفجيرة يستعرض أبرز مشاريعه في مهرجان أبوظبي

الإمارات، الفجيرة، 9 أكتوبر 2023 ـ يشارك بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في فعاليات مهرجان أبوظبي للشعر، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع نادي تراث الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2023 برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

ويُسلط “بيت الشعر” خلال مشاركته الضوء على أهدافه المتمثلة في تعزيز مكانة الثقافة والأدب والشعر والشعراء وترسيخها في وجدان المجتمع كموروث ثقافي مهم، فضلاً عن دعم الطاقات والمواهب الجديدة وتنمية الذائقة الشعرية، وتعريف الجمهور بمبادراته المتنوعة وأنشطته ومشاريعه المختلفة.

وأكد سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية، رئيس بيت الشعر بالفجيرة، على أهمية المشاركة في التظاهرات الشعرية لما للشعر من مكانة وقيمة في تاريخ الوجدان العربي وترسيخ مكارم الأخلاق وتقديم المعارف في قوالب إبداعية، مشيراً إلى أن مهرجان أبوظبي للشعر يعد فرصة كبيرة للتعريف بنتاج بيت الشعر في الفجيرة والفعاليات التي يقدمها لمحبي هذا اللون من الفن الأدبي الذي يخلد ذاكرة الأوطان والإنسان على حد سواء.

وأضاف الظنحاني أن “بيت الشعر” يستعرض في جناحه مجموعة من الإصدارات التي تتناول تاريخ الفجيرة القديم والحديث وأبرز الإنجازات الحضارية في الإمارة والتي أصدرها المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، بالإضافة إلى دواوين شعرية ومؤلفات في مجال الشعر والموروث الشعبي صادرة عن دار المحيط ودار راشد للنشر.

كما أوضح أن جناح بيت الشعر في المهرجان، سيشهد تنظيم جلسات شعرية، وعرض فيديوهات لأبرز الفعاليات والمبادرات والندوات الشعرية التي نظمها بيت الشعر خلال الفترة الأخيرة.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.