آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

ملتقى الإبداع الثامن .

ملتقى الإبداع الثامن

الإمارات، الفجيرة، 22 مايو الجاري ـ تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الإبداع تحت شعار “مستقبلي ريادة بإدارة وقيادة” برعايـة معالي الدكتور الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، وذلك يوم السبت 28 مايو الجاري في فندق سيتي سيزنز بإمارة دبي.

يعقد الملتقى بنسخته الهجينة “حضورياً وافتراضياً” ويجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين ليقدموا خلاصة خبراتهم للمهتمين في مجال تطوير الذات وتنمية المهارات القيادية والإدارية والذي تنظمه مؤسسة الرخ للنشر والعلاقات العامة بالتعاون مع المدرب ومستشار التنمية البشرية الدكتور سيف المعيلي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم (الأحد) في مقر نادي الفجيرة العلمي، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة للملتقى بحضور الخبير الثقافي خالد الظنحاني رئيس مؤسسة الرخ مدير الملتقى، والدكتور سيف المعيلي مشرف عام الملتقى، وسعيد الكياني المنسق الإعلامي، وعذراء غازي فيصل المنسق الإداري، وأحمد حسني المنسق الفني للملتقى، وعدد من المدربين والإعلاميين.

وقال الخبير الثقافي خالد الظنحاني رئيس مؤسسة الرخ مدير الملتقى، إن الاستثمار في الإنسان هو أساس التقدم، لما له من مردود وتأثير في التنمية والتطور والرقي، وهي رؤية رائدة اهتمت بها دولة الإمارات منذ نشأتها على يد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيراً أن مؤسسة الرّخ من منطلق مسؤوليتها الوطنية والمجتمعية أرادت أن يكون هذا الملتقى خطوة نحو ترسيخ الثقة في قدرة الشباب على القيادة بكفاءة، بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق مئوية الإمارات “2071” وركائزها المتصلة بالتنمية الاجتماعية والبشرية.

وأوضح الظنحاني أن الملتقى يهدف إلى تعزيز مهارات القيادة لدى المتدربين في الإنجاز والتأثير، وإعدادهم وفق أعلى المعايير الدولية في مجال الإدارة والقيادة، فضلاً عن التقاء المبدعين وتبادل الخبرات فيما بينهم وتمكينهم من عرض إبداعاتهم وتجاربهم الذاتية ليتعرفوا من خلالها على نماذج مختلفة وممارسات متنوعة، بالإضافة إلى المشاركة الإيجابية في تطوير مهارات الآخرين وتنميتها.

وأكد الدكتور سيف المعيلي مشرف عام الملتقى على الحرص على استمرار واستدامة زخم الملتقى لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لإنجاز أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بتطوير وتنمية قدرات المبدعين من الشباب الإماراتي وتأهيلهم للمتطلبات المستقبلية وابتكار حلول جديدة وتمكينهم في الإدارة والقيادة لمواكبة تسارع التطور في مختلف القطاعات إلى جانب إعداد أجيال ناجحة في الإدارة والقيادة باحترافية للمستقبل.

وقال المعيلي: يتضمن الملتقى عدة ورش يقدمها مجموعة مدربين من خبراء التدريب مثل عبدالله بن شماء وأنور بن سليم والسعودي عبدالكريم آل معيض، كما يشارك في التقديم والعرض نخبة من المشاركين المبدعين وهم مريم السلمان رئيسة جمعية كبار المواطنين بالدولة، والمستشارة الأسرية الدكتورة ياسمين الخالدي، والفنان التشكيلي لؤي عرابي، والفنانة التشكيلية عائشة عيد، والدكتورة فاطمة الدربي، وإيمان المعمري، ورهف شقير والدكتورة نوير العرادة، وحليمة مصطفى.

وأعرب المعيلي عن ثقته في أن تشهد هذه الدورة نجاحاً يضاف إلى المنجزات التي تم تحقيقها في الدورات السابقة حيث كان الملتقى منصة ريادية ونقطة تلاق بين الشخصيات ذات الخبرة المتميزة والعريقة في مجال الإدارة والشباب الراغب والطموح لاجتياز مهارات المستقبل بثقة.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.