آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

“محمية حوف” .. محمية يمنية طبيعية

“محمية حوف” .. محمية يمنية طبيعية.

تمتلك الكثير من المقومات الأساسية لإنعاش السياحة البيئية التى تعتمد على الطبيعة
وتقع “محمية حوف” الطبيعية في محافظة المهرة اليمنية،القريبة لحدود سلطنة عُمان، وهي تبعد (1400كم) تقريباً عن العاصمة صنعاء، وتقع على مسافة (120كم) من مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة، وتطل على بحر العرب بمحاذاة السواحل اليمنية الجنوبية على إمتداد يقدر بحوالي (60كم) من جبل “رأس فرتك” حتى يصل الى حدود اليمن مع سلطنة عُمان.

وتمتلك محمية حوف سلسلة جبلية ساحلية يقارب إرتفاعها أكثر من (1400متر) فوق سطح البحر،كما تمتلك العديد من الوديان المنخفضة التى تتميز بالتنوع الحيواني،و الغطاء النباتي الكثيف الذي يكون في أوجة إزدهاره خلال هبوب الرياح الموسمية التي تؤدي إلى هطول الأمطار الموسمية بمعدل (300 الى 700ملم) تقريباً في السنة.

وتعرف محمية حوف بأنها غابة من الضباب الذي يغطي المنطقة طيلة 3 أشهر في السنة، إبتداءً من يوليو / تموز و حتى سبتمبر / ايلول من كل عام، و ساهم ذلك في جعلها موطناً هاماً للعديد من الطيور البرية والبحرية لما تتوفر من مقومات الحياة من الإيواء والتكاثر،و كل ذلك جعل محمية حوف منطقة مميزة في شبة الجزيرة العربية و محل للإهتمام الوطني و الإقليمي والعالمي.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة