آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

متحف الكويت الوطني

متحف الكويت الوطني

من أهم المتاحف في دولة الكويت ، ويعد من أعرق متاحفها، ويزوره الكثير من السياح والمثقفين لما فيه من مباني وتراث وتصميم معماريمميز.

ترجع فكرة إنشاء متحف الكويت الوطني، إلي صاحب الفكرة في انشائها الشيخ عبدالله الجابر الصباح، حيث افتتح متحفا في قصره الذييقع في منطقة الشرق في 31 من شهر ديسمبر لعام 1957 ميلاديا،  والذي كان يعرف بديوان الشيخ خزعل في السابق، وكان يضم المتحفالكثير من الآثار الشعبية في البلاد.

وبعد عام واحد من افتتاح المتحف عثر علي العديد من المكتشفات الأثرية في جزيرة فيلكا من قبل بعثة دنماركية تم إضافتها إلي المتحفوهي آثار تعود للعصر البرونزي والعصر اليوناني، وفي عام 1976 تم نقل الآثار الموجودة في القصر لبيت البدر وهو بيت قديم، ونقلت بعدذلك في عام 1983 ميلاديا جميع المعروضات الآثرية إلي مقر المتحف الوطني المعروف حاليا.

يقع مقر متحف الكويت الوطني، في دولة الكويت وبالتحديد في مدينة الكويت العاصمة بشارع الخليج العربي بين الجمعية الوطنية والقصرالسيف عامر، ويتميز بتصميمه الفريد الذي وضعه المهندس المعماري الفرنسي مايكل إكو هارد، والذي فازت رسوماته الموجودة علي المتحفبجوائز عالمية عديدة في التصميم المعماري.

ويعتبر المتحف الكويتي الوطني من أفضل وأشهر الأماكن التي تحافظ علي التاريخ والتراث في الدولة.

ثقافة متحفية
ا.حسن طاهر

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة