آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

لدكتور سليمان الجاسم يوقع كتابين في مؤسسة العويس الثقافية .

الدكتور سليمان الجاسم يوقع كتابين في مؤسسة العويس الثقافية .

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري حفل توقيع لكتابي “الفجيرة.. قصة مدينة” وكتاب “القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة” للدكتور سليمان موسى الجاسم، وذلك في الساعة الثامنة مساءً بقاعة الندوات في مبنى المؤسسة.
وسيلقي المؤلف الضوء على كتابيه الصادرين عن دار المحيط في الفجيرة ثم سيقوم بالتوقيع على نسخ الكتابين للحاضرين.
يرصد كتاب “الفجيرة.. قصة مدينة” أبرز المحطّات في مسيرة إنجازات إمارة الفجيرة، وتوثيق آفاق تطورها. ويلقى المؤلف الضوء على أسلوب (صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة) المبتكر في الإدارة ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول الملائمة من خلال استغلال موارد الإمارة بالشكل الأمثل.
كما يتضمّن الكتاب موضوعات عدة بينها: المجتمع وثقافة البرزة، والاقتصاد، ميناء الفجيرة نافذة على العالم، والآثار.. وغيرها.
بينما يرصد كتاب “القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة” الروابط المهمة بين التعليم والتوظيف والتنمية الوطنية، كما تدمج بين ما يصل بين الشروط السياسية والجغرافية والاقتصادية والاجتماعية للإمارات وللمنطقة في آن معًا، ويوضح دور المرأة في تنمية المجتمع وبيئة العمل والتعليم. كما يتطرق للحديث عن الهجرة والتوجهات المنبثقة حديثًا مثل الاستدامة، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة