آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

ساحة بن خلدون .. بالعاصمة التونسية  

تم اعادة افتتاح حديقة ساحة بن خلدون بالعاصمة التونسية في ثوب جديد للعموم بكلفة بلغت 140 ألف دينار، وفق ما أفادت به رئيسة بلديّة تونس سعاد عبد الرحيم.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعادة تهيئة الحديقة من قبل بلدية تونس بالتعاون مع ولاية تونس ووزارة السياحة، لتظهر الساحة أكثر جمالا وجاذبيّة.
وبينت رئيسة بلدية تونس، خلال تفقدها لانتهاء أشغال التهيئة رفقة والي تونس الشاذلي بوعلاق وعدد من الاطارات البلدية والولائية، بيّنت أن تهيئة ساحة عبد الرحمان بن خلدون تندرج في إطار مشروع متكامل لتزيين مدينة تونس ومختلف الدوائر البلدية، حيث يضم المشروع تهيئة ساحة النصر وساحة الجمهورية وحديقة ”الحبيب ثامر-الباساج” وساحة باب سويقة الى جانب فضاءات أخرى بمحيط العاصمة ومختلف الدوائر البلديّة
كما كشفت عن رصد 800 ألف دينار لإعادة تهيئة ساحة الجمهورية الذي سينطلق قريبا، إلى جانب رصد 900 ألف دينار لتهيئة ساحة باب سويقة وهو مشروع ينتظر أن يستكمل خلال شهر رمضان.
من جهته، صرّح والي تونس الشاذلي بوعلاق بأنّ الساحة أصبحت في مستوى يليق بالعلامة الرمز المؤرخ وعالم الإجتماع عبدالرحمان بن خلدون وكذلك الشارع الرئيسي بالعاصمة الحافل بالنشاط السياحي والفعاليات الثقافية .

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة