آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعام 2022.

الإيسيسكو تفوز بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعام 2022

فازت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بجائزة مركز الملك سلمان العالمي للغة العربية لعام 2022 للمؤسسات، في فرع نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية.

وأعلن المركز، يوم الأربعاء (21 سبتمبر 2022)، أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الأربعة، وهي: فرع تعليم اللغة العربية وتعلمها، وفرع حوسبة اللغة العربية وخدمتها بالتقنيات الحديثة، وفرع أبحاث اللغة العربية ودراساتها العلمية، وفرع نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية، حيث تم منح جائزتين في كل فرع إحداهما للأفراد والأخرى للمؤسسات.

وقد عبر الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، عن سعادته واعتزازه بفوز المنظمة بهذه الجائزة العالمية، خصوصا أنها تأتي من مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، الذي تأسس لخدمة العربية، وتعزيز دورها وإسهامها الحضاري والعلمي والثقافي إقليميا وعالميا.

ونوه بأن فوز الإيسيسكو بهذه الجائزة المرموقة يؤكد تقدير المركز للجهود التي تبذلها المنظمة في خدمة ودعم لغة الضاد، ولما تنفذه الإيسيسكو من برامج ومشاريع تساهم في إعطاء لغة القرآن المكانة اللائقة بها بين لغات العالم، سواء من خلال مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، أو من خلال قطاعات وإدارات المنظمة المختلف .

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة