آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

“بيت مال القدس ” ينفذ عملية نوعية لدعم مراكز الطوارئ الاستشفائية في القدس.

“بيت مال القدس
” ينفذ عملية نوعية لدعم مراكز الطوارئ الاستشفائية في القدس

نفذت وكالة بيت مال القدس الشريف يوم الخميس المرحلة الأولى من عملية نوعية لدعم مراكز الطوارئ الاستشفائية في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية وفي المركز الصحي العربي داخل باحات المسجد الأقصى بشحنة أدوية ومستلزمات و تجهيزات طبية نوعية بميزانية بلغت 60 ألف دولار أمريكي.

وقالت وكالة بيت مال القدس في بلاغ لها أن هذه العملية تأتي استجابة لحاجة أقسام الطوارئ بهذه المؤسسات الاستشفائية للأدوية والتجهيزات البيوطبية، إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها القدس في شهر رمضان 1442 هجرية، والتي كان قد رصدها تقرير الرصد والملاحظة والتتبع، الذي أصدرته الوكالة مطلع شهر يونيو الماضي.

وتم تمويل هذه الشحنة حسب الوكالة من تبرعات الشعب المغربي، وضمت كميات من الأدوية والمضادات الحيوية والمستلزمات والأجهزة الطبية ومنها أجهزة تخطيط القلب ومراقبة الإشارات الحيوية، وملحقات أسِرة الإنعاش ومكثفات الأوكسجين بسعة 5 لتر، والشفط الكهربائي بسعات 16 و 20 لتر، فضلا عن منصة مجهزة للتعقيم بسعة 24 لترا.

وفي هذا الصدد، أثنى كلٌّ من على الحسيني، المدقق الطبي في مستشفى المقاصد، وأحمد سرور، المدير الإداري للمركز الصحي العربي على هذه المبادرة النوعية، وعبرا عن شكرهما لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على دعمه الموصول للمدينة لأهلها المرابطين، من خلال الأعمال الجليلة التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة