آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

النسخة الثامنة من منتدى الفجيرة الرمضاني.

منتدى الفجيرة يختتم نسخته الثامنة ويكرم 3 شخصيات رائدة

الإمارات، الفجيرة، 11 أبريل 2023 ـ اختتمت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الثامنة من منتدى الفجيرة الرمضاني، الذي نظمته مؤسسة غبشة خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار: “الاستدامة.. اليوم للغد”، وذلك في دار راشد للنشر التابعة لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

حضر الحفل الذي أقيم تحت عنوان: “زايد رمز العطاء والإنسانية” احتفاءً بـ “يوم زايد للعمل الإنساني”، الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، والشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور خالد الظنحاني رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والجهات الراعية.

بدأت فقرات الحفل، الذي قدمته الكاتبة حياة الحمادي، بالسلام الوطني، تلاه قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم ألقاها القارئ محمد عبدالرحمن، ثم ألقى الدكتور حمد المطيري نائب رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى كلمة الافتتاح ثمّن خلالها الدعم المستمر الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لمنتدى الفجيرة الرمضاني خصوصاً وللمجالس الرمضانية عموماً لدورها في تعزيز القيم الإماراتية والهوية الأصيلة في المجتمع، وإبراز الإرث التاريخي والإنساني العريق للدولة. موجهاً الشكر إلى الشركاء والداعمين والمواطنين من أصحاب المجالس الأهلية على مساهماتهم الفاعلة في إنجاح فعاليات المنتدى.

وشهد الحفل عرض فيلم قصير قدّم لمحة عن فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى، كما ألقى فضيلة الشيخ حسن أبو العينين كلمة بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، أوضح خلالها أن هذا اليوم يشكل محطة مضيئة في تاريخ دولة الإمارات، وبات علامة بارزة في تاريخ أمتنا، نستذكر خلاله الأعمال الإنسانية والخيرية للأب المؤسس الشيخ زايد. ثم قرأ الشاعر الدكتور سيف المزروعي قصيدة شعرية تحتفي بمآثر الشيخ زايد “رحمه الله” وبصماته الخالدة.

عقب ذلك قام الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، والدكتور خالد الظنحاني بتكريم الشخصيات الفائزة بجائزة منتدى الفجيرة الرمضاني للعام 2023، حيث تسلّم خليفة خميس مطر الكعبي جائزة شخصية العام المجتمعية لدوره الوطني وإسهاماته البارزة في خدمة المجتمع، ونال محمد علي الملا جائزة شخصية العام الإنسانية لدوره البارز تجاه المجتمع والقضايا الإنسانية والخيرية، فيما توج فضيلة الشيخ حسن علي أبو العينين بجائزة شخصية العام الإسلامية لدوره في خدمة الإسلام والمسلمين وإسهاماته البارزة في المجالات الشرعية والعلمية.

كما كرم الشيخ عبدالله الشرقي يرافقه الظنحاني الرعاة والشركاء وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى والمشاركين والإعلاميين الذين دعموا المنتدى. بعد ذلك قدم خالد الظنحاني هدية تذكارية للشيخ عبدالله بن حمد الشرقي تقديراً لدوره في دعم فعاليات المنتدى.

وقال خالد الظنحاني رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى في تصريح له في ختام الحفل: إن منتدى الفجيرة الرمضاني الثامن حقق نجاحاً باهراً وسمعة طيبة وإشادة كبيرة من قبل الأوساط القيادية والمجتمعية.. مؤكداً أن الأمسية الختامية التي احتفت بـ “يوم زايد للعمل الإنساني” هي خلاصة التجربة الناجحة للمنتدى كونها مستلهمة من مدرسة “زايد الخير” الرائدة في مجال العطاء والتفاني والعمل الإنساني والاجتماعي.

وأضاف، أن نجاح المنتدى يأتي بجهود ومثابرة أعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى المكونة من الدكتور حمد المطيري نائب رئيس اللجنة المنظمة، والمحامية موزة مسعود المطروشي المنسقة العامة للمنتدى، وعذراء غازي فيصل مديرة المنتدى، كما نوجه الشكر إلى جمعية الفجيرة الخيرية، ومجموعة خليفة مطر الكعبي، ومجموعة مؤسسات الملا، وسوق العرب بالفجيرة على دورهم الكبير في تميز المنتدى.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.