آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

“النخلة في عيون العالم”

“النخلة في عيون العالم”

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية “النخلة في عيون العالم” في دورتها الثانية عشرة 2021 والتي تضمنت مصورا فوتوغرافيا مغربيا.
وأفادت الجائزة في بيان بأن المصور المغربي حسني المعلومي، حل بالمركز الثالث ضمن الفئة الثانية للمسابقة ” الانسان ونخلة التمر” ،فيما عاد المركز الاول للمصور عبد الله الشيخ بن حسين من السعودية والمركز الثاني للمصور هشام رمضان شعبان من مصر.
وأضاف البيان أن الفئة الأولى “نخلة التمر ” من المسابقة شهدت فوز مصورين اثنين من الامارات بالمركزين الاول والثاني وهما على التوالي عمار  العاشور وخالد جمعة البلوشي، فيما عاد المركز الثالث للمصورة جين إيڤون دي وال من جنوب افريقيا.
وأبرز أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عبد الوهاب زايد، بالمناسبة الانجازات التي حققتها المسابقة خلال ال 12 سنة الماضية بما يعزز من علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر.
واعتبر أن المسابقة تمثل أيضا فضاء رحبا لتبادل الخبرات بين المصورين الفتوغرافيين من كافة أنحاء العالم بهدف إبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.
وأشار الى أن الدورة الثانية عشرة من المسابقة عرفت مشاركة 752 مصورا يمثلون 25 دولة حول العالم، وبلغ عدد الصور المشاركة 2263 صورة من أجمل الصور التي عبرت عن حب مبدعيها لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم الحميمة بالشجرة المباركة .

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.