آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

الشعراء .. أجنحة السلام

تقيم منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع أكاديمية الشعر العربي ، احتفالية دولية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للشعر، تحت شعار: “الشعراء أجنحة السلام”، وذلك يوم الثلاثاء 23 مارس 2021، تعبيرا عن الاهتمام الذي توليه الإيسيسكو للشعر كلغة عالمية رفيعة، واعتزازا منها بالشعراء على مدارج إبداعهم.
تنطلق الاحتفالية عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد (العاشرة بتوقيت الرباط)، حضوريا بمقر الإيسيسكو في الرباط وعبر تقنية الاتصال المرئي، وستشهد مشاركة دولية رفيعة المستوى لمؤسسات تهتم بالشعر، وشعراء مرموقين ومتخصصين في المجال، لتبادل الآراء والأفكار والنقاش حول المؤسسات الشعرية، والشعر النسائي والعالمي.
وستتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة ضيف الشرف السيد محمد بن عيسى، رئيس مهرجان أصيلة الدولي، وكلمة أكاديمية الشعر العربي، وسيلقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، قصيدة احتفائية نظم أبياتها بهذه المناسبة، كما سيلقي الشاعر محمد الأشعري، الفائز بجائزة أرغانا العالمية للشعر 2020، قصيدة من أشعاره.
وستناقش الجلسة الأولى من جلسات الاحتفالية “الشعر ومؤسساته: الثابت والمتغير”، فيما ستتناول الجلسة الثانية “سيدة القصائد: قراءات شعرية نسائية”، وستناقش الجلسة الثالثة “زمن الشعر.. زمن الرواية”، فيما ستعرض الجلسة الرابعة نماذج من “أصوات باهرة في قصيدة اليوم”، وتقدم الجلسة الخامسة “قصائد الضفة الأخرى: الشعر والرؤية المتجاوزة”.
وستتخلل هذه الاحتفالية وصلة فنية تؤديها الفنانة المغربية الكبيرة كريمة الصقلي، كما سيتم عرض فيديو فني بعنوان “طائر الحكايات الشهباء”، أنتجته الإيسيسكو بمناسبة هذه التظاهرة الثقافية.
ويمكن متابعة أعمال الاحتفالية عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية لمنظمة الإيسيسكو على فيسبوك، من خلال الرابط:
https://www.facebook.com/ICESCO.Ar/live

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.