آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

” الرسم بصيغة المؤنث ” رواق مجموعة الشعبي.

” الرسم بصيغة المؤنث ”

يفتتح رواق مجموعة البنك الشعبي موسم 2021 الثقافي والفني باحتضان معرض جديد مخصص للنساء، وذلك إلى غاية 15 يونيو المقبل تحت عنوان “الرسم بصيغة المؤنث”.
ويكرم هذا المعرض، ثلاث فنانات تشكيليات هن رفيقة عزاوي، وفاطمة الزهراء مرجاني، وزينب بناني سميرس، يمثل دليلا آخر على ثراء العالم الإبداعي للمرأة، من خلال تقنياته المختلفة، ومفاهيمه المتنوعة، وأنماطه المتعددة للتعبير من خلال الألوان.
ويعد هذا المعرض “لقاء بين ثلاث فنانات مختلفات، من حيث أعمارهن ومقارباتهن وتقنياتهن، في إطار تفرد متناغم يجمعهن ولا يفرقهن، ويعتمد على هذه الفروق الدقيقة لخلق عالم فني غني ومضياف يقدم لزواره رفقة حميمية مزينة بالألوان ترشدهم من خلال اللوحات المعروضة”.
وتطرقت بشرى برادة، رئيسة مجلس إدارة مجموعة البنك الشعبي للرباط – القنيطرة- أنه “بهذه المناسبة، اخترنا أن نعرض لوحات ثلاث فنانات يختلفن في كل شيء، لكن عندما يجتمعهن، فإنهن يقدمن سلسلة فنية حقيقية تتخللها ثلاث لحظات رئيسية: التقنية والمفهوم والتعبير من خلال اللون”.
ومن خلال هذا المعرض الجديد، تواصل مجموعة البنك الشعبي، من خلال رواق البنك الشعبي، دعمها للفن بجميع أشكاله، في استمرارية للهدف الأساسي المعهود له بها منذ تأسيسه في يناير 2017.
ويعد رواق البنك الشعبي، الذي يوجد بالمقر الرئيسي للبنك الشعبي الرباط-القنيطرة، فضاء مخصصا للفنون بجميع أنواعها. والتزاما منه بالمساهمة في تشجيع الفنانين المحليين والإقليميين، اتخذ رواق البنك الشعبي كرهان له جعل العمل الفني بجميع تعبيراته في متناول كل من عشاق الفن والجمهور المغربي بصفة عامة.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة