آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

الرحلة النبوية.. منصة عصرية ورسالة عالمية

الرحلة النبوية.. منصة عصرية ورسالة عالمية

 
بين جنبات المسجد النبوي وعلى عتبات المواجهة النبوية الشريفة يصدح صوت الحق بحي على الصلاة فتلبي النداء وتغمر روحك بملاقاة خالق الأرض والسماء. في ظل روحانية هذه الأجواء تتمنى لو انك عايشت زمن الصحابة الأوفياء ونهلت من عبق السيرة النبوية الغراء، لتجد بوابة أول متحف تفاعلي حي للسيرة النبوية يلبي لك هذا الشغف الجم، ويروي ظمأ تعطشك لمحاكاة المجتمع النبوي.
زيارة خاصة تشرفت بها نهاية الاسبوع الماضي الى المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الاسلامية والذي أنشأته رابطة العالم الاسلامي مؤخراً بجوار المسجد النبوي، جعلتني أعيش رحلة استثنائية عبر روحانية الزمان والمكان من خلال منصة عصرية وعالمية وفرها المعرض لمحاكاة تفاصيل دقيقة لواقع نبوي كُتبت سطوره بالخير والرحمة للأرض والانسان.
في الوقت الذي تتوق له افئدة المسلمين من كل بقاع الأرض لزيارة الأراضي المقدسة يأتي هذا المعرض ليظهر للعالم كله قيم الاخاء والتعايش الانساني من خلال الحقائق والرصيد العظيم الذي تحفل به السيرة النبوية المطهرة.
المعرض والمتحف يعد بحق مفخرة اسلامية انطلقت من أرض المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ويستخدم أهم عناصر العرض العالمية الحديثة والتكنولوجيا الفريدة، من الاطالس العصرية وقاعات العرض السينمائية الى شاشات العرض ثلاثية الابعاد وتكنولوجيا التصوير التجسيمي وصولاً لتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
أخيراً .. هذا المعرض هو النواة والمقر الرئيسي لمجموعة واسعة من سلسلة معارض ومتاحف سيتم انشاءها تحت مطلة الرابطة في عدد من العواصم العالمية لنشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وعموم الحضارة الاسلامية.

* حسان طاهر
* حديث المدينة

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة