آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

إطلاق أكاديمية لتدريب الإعلاميين في دول منظمة التعاون الإسلامي.

إطلاق أكاديمية لتدريب الإعلاميين في دول منظمة التعاون الإسلامي

تشهد مدينة جدة السعودية غداً الأربعاء (15 فبراير 2023) حفل إطلاق أكاديمية اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي( أُوسبو)، برعاية وزير التجارة، وزير الإعلام المكلف في المملكة العربية السعودية، رئيس الجمعية العامة والمجلس اتحاد، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وبمشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السفير حسين إبراهيم طه، ووكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية، الدكتور خالد الغامدي وعدد من وزراء الإعلام والسفراء والمندوبين الدائمين لدى المنظمة، وسكرتير عام اتحاد البث الآسيوي السيد جواد موتاجي الذي يشارك عبر الاتصال المرئي.

وأوضح رئيس الاتحاد، الدكتور عمرو الليثي، أن الأكاديمية تُعد الأولى التي تخدم الدول الأعضاء، البالغ عددها 57 دولة، في تدريب منسوبي وسائل الإعلام وصانعي المحتوى لصقل مهاراتهم في ظل التحديات التي فرضها الإعلام الجديد، مشيراً إلى أن باكورة أعمال الأكاديمية سيكون دورة تدريبية تنطلق في يوم تدشين الأكاديمية نفسه، بمشاركة متدربين من 22 دولة عضو.

وأفاد الليثي أن الدورة ستتناول موضوع الإعلام الإلكتروني الجديد، لافتًا إلى أن دورات الأكاديمية ستقدمها مجموعة من أساتذة الإعلام من دول منظمة التعاون الإسلامي، وستعقد الدورات شهريًّا وبشكل منتظم في مجالات الإعلام كافة.
تتناول الدورة عدة موضوعات منها: دور التطور التقني في صياغة مستقبل الإعلام، والاستراتيجيات التسويقية للمحتوى، وأحدث التطورات التقنية في المجال الإعلامي، التكنولوجيا ومهنة الإعلام، والأداء الاحترافي والمهني أمام وسائل الإعلام الجديد، وكيفية متابعة التريند والتفاعل معه، كما يتخلل الدورة برنامج ترفيهي لزيارة منطقة جدة التاريخية ومتاحفها .

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.