آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

إصدارات العويس الثقافية في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

إصدارات العويس الثقافية في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

تشارك مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الدورة الـ 41 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام من 2 ولغاية 13 نوفمبر 2022،  حيث تعرض المؤسسة مجموعة كبيرة من الإصدارات التي قدمتها المؤسسة للمكتبة العربية طيلة 35 سنة، وتتوفر الكتب في دار العنوان بالقاعة الأولى جناح X 4.

وتمثل إصدارات المؤسسة إضافة حقيقية للمكتبة العربية فقد انتهجت المؤسسة خطا متزنا للنشر ومتنوعا بين النقد والتوثيق والأدب والدراسات، كما وثقت المؤسسة جميع ندواتها التي أقامتها داخل وخارج الإمارات، وأصدرت عشرات الكتب ضمن سلسلة “الفائزون” وسلسلة “أعلام من الإمارات” وانتخبت كتاباً مميزاً ومؤثراً لكل فائز وأعادت طباعته ليكون متوفراً بين أيدي القراء.

وتأتي مشاركة مؤسسة سلطان بن علي العويس في هذه التظاهرة وسط اهتمامها المتزايد بقطاع النشر من خلال رفد المكتبة بكتب نوعية متميزة تعكس توجهاً ثقافياً أصيلاً من خلال سلاسلها المتميزة مثل سلسلة «أعلام من الإمارات» التي تؤكد دور المؤسسة في دعم الفعل الثقافي، ودأبها وحرصها على تخليد إنجازات أولئك الذين عبّدوا طريق الفكر والثقافة والمعرفة في الإمارات، والذين أعطوا ثمرة حياتهم، فكانوا مشاعل تضيء درب المستقبل، وتفتح الأفق أمام الإبداع بكل أشكاله من درر الأدب والثقافة، لتعيدهم إلى الذاكرة الحية ولتفيد بأفكارهم النيّرة والطموحة، عقول الأجيال الجديدة.

وتشكل الكتب التي تصدرها المؤسسة مرجعاً هاماً بين أيدي طلبة العلم والمعرفة، والنقاد والمهتمين نظراً للقيمة الفكرية الكبيرة في صفحاتها ناهيك على الشكل الفني الأنيق للأغلفة والطباعة الفاخرة التي تميز كل إصدار. كما تتوفر إصدارات المؤسسة الكترونياً حيث يمكن طلب الكتب عبر الموقع: www.alowaisbooks.com.

 يذكر أن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية دأبت على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب نظراً لما يمثله من قيمة كبيرة في عالم صناعة الكتاب، حيث يستضيف هذا العام 2,213 ناشراً من 95 دولة منهم 1298 دار نشر عربية و915 أجنبية، وينظم 123عرضاً فنياً، ويشارك في الفعاليات 150 من كبار الكُتَّاب والمفكرين والمبدعين والفنانين العرب والأجانب من 15 دولة، يقدمون 1500 فعالية وجلسة حوارية متنوعة، منها 200 فعالية ثقافية تضم جلسات وقراءات وورش عمل، وخطابات حول تجاربهم الإبداعية في مختلف أنواع المعارف والتأليف.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

مقالات ذات صلة