آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

معرض للفنان وحيد جزايري في مؤسسة العويس.

معرض للفنان وحيد جزايري في مؤسسة العويس

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية معرضاً فنياً للخطاط وحيد جزايري بعنوان “آيات” وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 4 أبريل 2023 في قاعة المعارض بمؤسسة العويس الثقافية.

يعتبر الخطاط وحيد جزايري أحد أبرز الباحثين في الخط الكوفي درس فن الغرافيك في طهران وحصل على ماجستير عام 1994، وفاز بالجائزة الكبرى لبينالي الشارقة للخط 2022.

ونشر عدة كتب تعليمية وبحثية ومجموعة مؤلفات ومقالات باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية في إيران وأمريكا والكويت، من أبرز تلك الكتب: موسوعة الخط الكوفي، النقوش الحجرية الكوفية للتراث الثقافي العالمي، تعلم القراءة والكتابة بالخط الكوفي الأساسي في المخطوطات، نقوش حجرية لخط الثلث، من النقوش الكوفية إلى الطباعة المعاصرة، وغيرها من المؤلفات..

أقام وحيد جزايري مجموعة من الورش والدورات التدريبية للخطوط الكوفية في إيران والمغرب والكويت وقطر ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

وأقام أيضاً مجموعة من المعارض الفردية والجماعية داخل إيران وخارجها، كما شارك في بينالي الخط العربي في الشارقة ودبي عامي 2019 و2020.

كما قدم الجزائري في معرض أبوظبي الدولي للكتاب سورة “يس” وهي مكتوبة بالخط الكوفي وذلك في هيئة كتاب يعد أول كتاب معاصر بالخط الكوفي في العالم.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.