آفاق عربية بلا حدود

صحيفة الافق العربي الالكترونية
-- رقم الترخيص 2020/410 --

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”غبشة” تكرمان 4 مبدعين مغاربة في الرباط.

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”غبشة” تكرمان 4 مبدعين مغاربة في الرباط

الرباط، الفجيرة، 7 يونيو 2023 ـ كرمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة غبشة الإماراتية، مساء أمس، أربعة مثقفين وفنانين مغاربة بدرع “الاستدامة الثقافية 2023″، تقديراً لجهودهم البارزة في خدمة الثقافة العربية، ودورهم المتواصل في دعم ورعاية المواهب في المملكة المغربية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية الفجيرة ومؤسسة غبشة في فندق سوفيتيل الرباط، ضمن فعاليات مبادرة سفراء زايد الدولية، بحضور الخبير الثقافي خالد الظنحاني رئيس الجمعية رئيس مؤسسة غبشة، والمخرج الفنان أزل يحيى إدريس المنسق العام للفعاليات الدولية في “غبشة”، وعدد من الشخصيات الأدبية والفنية بالمغرب.

شمل التكريم الذي يأتي ضمن استراتيجية “الفجيرة الثقافية” في دعم الإبداع العربي والاحتفاء برواد الثقافة العربية، كلاً من الشاعرة والناقدة الفنية د. فوزية الأبيض عضو مجلس النواب المغربي سابقاً، والباحث الأكاديمي د. كريم بابا، والكاتب الصحفي فتح الله الرفاعي، والفنان والمخرج المسرحي أمين ناسور.

وقال خالد الظنحاني رئيس الجمعية رئيس مؤسسة غبشة في كلمته الافتتاحية للحفل: “سررنا اليوم بلقاء وتكريم نخبة من أصحاب الفكر والثقافة في المملكة المغربية الذين وضعوا بصمات إبداعية بارزة في مختلف مجالات الآداب والفنون خدمةً للثقافة العربية والإنسانية جمعاء. مضيفاً “إن الاحتفاء بمبدعي المغرب يعزز الروابط الأخوية المتجذرة، حيث تتواصل الرؤى والمبادرات المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية”.

وأوضح الظنحاني “إن تكريم أصحاب الإنجازات مبدأ راسخ في أدبياتنا الإماراتية وقيمة أصيلة في ثقافتنا وتراثنا العربي، وسنواصل دورنا في دعم المبدعين وتكريمهم وتعزيز ثقافة الإبداع في مختلف الدول والمجتمعات”. وثمّن دور سفارة دولة الإمارات بالرباط في الترتيب لإنجاح هذا الحدث الثقافي.

بدورهم شكر المكرمون جمعية الفجيرة الثقافية ومؤسسة غبشة الإماراتية على هذا الاهتمام المبدع العربي، وتكريمهم في محافل خاصة، لدورهما بالارتقاء بالثقافة عامة كونها أحد مقومات الحضارة العربية والإسلامية.

شارك المقال :

Share on facebook
Share on pinterest
Share on twitter
Share on reddit

أضف تعليقك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.